Misbah Technologie Misbah Technologie
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعرف على مميزات الإصدار الجديد من Notepad في ويندوز 11

 لطالما كان برنامج Notepad جزءًا رئيسيًا من نظام التشغيل ويندوز منذ سنوات طويلة حيث ظهر البرنامج لأول مرة في 1983 وبعد ذلك تم دمجه في الإصدارات الأولية من ويندوز ليصبح أحد برامج تحرير النصوص الأساسية في النظام وعلى الرغم من أنه يتمتع بالبساطة الشديدة إلا أن الكثير من المستخدمين يفضلون الاعتماد عليه لإنجاز الكثير من المهام لهذا السبب تحديدًا، وهو كون البرنامج بسيط وسهل في الاستخدام كما أنه يدعم تنسيقات متعددة ومميزات أخرى مفيدة.


وعلى الرغم من أن شركة مايكروسوفت قليلًا ما تهتم بتحديث برامجها الأساسية بانتظام، فمثلًا نجد برنامج Notepad لم يتم تحديث واجهته منذ ويندوز Vista تقريبًا، إلا أن الشركة تقوم بتقديم العديد من التحديثات لبعض برامجها ما بين الفنية والأخرى، وهذا ما قامت به الشركة لبرنامج Notepad من أجل جعله أكثر ملائمةً لنظام التشغيل الجديد ويندوز 11 الذي تقدمه الشركة. فيما يلي نوضح لكم أهم مميزات هذا الإصدار الجديد من التطبيق.


مميزات برنامج Notepad الجديد


منذ أسبوع تقريبًا قامت شركة ويندوز بإصدار تحديث جديد لبرنامج تحرير النصوص الشهير Notepad حيث تم إطلاق المعاينة الأولية للتطبيق على ويندوز 11 وذلك في النظام التجريبي "Windows 11 Insider" لقناة المطورين "Dev Channel"، وقد تم تطوير واجهة التطبيق تمامًا وتغييرها إلى واجهة مستخدم جديدة وهي Fluent design interface الملائمة لنظام التشغيل ويندوز 11 بحيث يصبح التطبيق مشابهًا لبرامج ويندوز 11 الأخرى، كما تم تقديم الوضع الليلي أخيرًا والذي طال انتظاره في مثل هذا البرنامج لتحرير النصوص.

تم إتاحة برنامج Notepad بهذه المميزات الجديدة في إصدار Windows 11 Insider Preview Build 22509 والذي تم إصداره في مطلع الشهر الحالي، وعلى الرغم من أن المميزات الجديدة التي يوفرها التطبيق حتى الآن تعتبر قليلة جدًا إلا أن تحديث الواجهة يعتبر أمرًا مفيدًا إلى حد كبير وخاصةً أنه لم يتم تحديث الواجهة منذ ويندوز فيستا تقريبًا، وتعتبر هذه هي المرة الأولى منذ ويندوز 7 و 8 تقريبًا والتي نجد فيها شركة مايكروسوفت تبذل مجهودًا لتحسين برامجها الأساسية وتحديثها بحيث تكون ملائمة لنظام التشغيل بأكمله.
كما يتميز إصدار Notepad الجديد بأن الواجهة الخاصة به تعتبر رائعة جدًا وسهلة في التعامل سواء في الوضع العادي أو الوضع الداكن، كما تم تحديث قوائم السياق العلوية أيضًا ولكن حتى الآن لا زالت هناك الكثير من الأجزاء في البرنامج التي تتخذ مظهرها القديم وهذا أمر طبيعي حتى الآن حيث أنه لازال في المرحلة التجريبية ولم يتم إتاحته في الإصدار الأساسي من ويندوز 11 لذلك من المتوقع أن يتم توفير المزيد من المميزات والتحديثات للمستخدمين.


وبالإضافة إلى ذلك قامت شركة مايكروسوفت بتحديث واجهة المستخدم الخاصة ببرنامج الرسام "Paint" أيضًا حيث تم تطوير الواجهة لملاءمة البرامج الأخرى في نظام التشغيل ويندوز 11، ومع ذلك لم تتم إضافة أية مميزات أو خصائص جديدة في وظائف الرسم داخل البرنامج، ولذلك من الواضح أن هذه التحديثات الجديدة التي تقدمها مايكروسوفت هي عبارة عن تطوير واجهة المستخدم فقط وليست في المميزات والوظائف الأساسية الخاصة بالبرامج.

والآن ما رأيك في برنامج Notepad الجديد؟ هل تتطلع إلى استخدامه على جهازك بعد إطلاقه في ويندوز 11 للمستخدمين؟ بالتأكيد سوف تكون هناك طرق من أجل استخدامه على الإصدارات السابقة أيضًا وتحديدًا ويندوز 10، شاركونا بآرائكم في التعليقات.







ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة لـ

Misbah Technologie

2020-2024