Misbah Technologie Misbah Technologie
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كيفية ايقاف تحديثات ويندوز 10 نهائيا (شرح بالصور)


 

إحدى أكثر ميزات ويندوز 10 إثارة للجدل هي الطريقة التي يقوم بها بتحديث نظام التشغيل وإدارته تلقائيًا ،ولكن عندما يقرر الويندوز القيام بذلك، يتم تنزيل التحديثات المنشورة وتثبيتها تلقائيًا بشكل افتراضي، بالإضافة إلى ميزات وفوائد هذا التحديث، يمكننا الإشارة إلى مشكلة، على سبيل المثال تخيل أن لديك وظيفة مهمة للغاية يبدأ الويندوز فجأة في التحديث ولن تتمكن من القيام بأي شيء خاص! في هذه الحالة يسوجب عليك ايقاف تحديثات ويندوز 10 لمتابعة عملك وهو ماسنتطرق له في هذه المقالة.

قبل المتابعة تجدر الإشارة إلى أن بعض تحديثات الويندوز التلقائية لإصلاح مشكلات الأمان والأخطاء أو لتحسين نظام التشغيل وترقيته، وهو أمر ضروري لنظام التشغيل الويندوز الخاص بك في أي حال، لذلك إذا كنت تريد ايقاف تحديث ويندوز 10 إلى الأبد، يجب أن تتذكر هذه النقطة.

ومع ذلك إذا كنت لا ترغب في تحديث ويندوز 10 تلقائيًا وتريد إغلاقه، في هاذه المقالة سوف نعرفك على كيفية ايقاف تحديثات ويندوز 10 بعدة طرق فعالة.

1- استخدم خدمات الويندوز

هذه هي الطريقة الأسهل والأكثر استخدامًا لايقاف ايقاف تحديثات ويندوز 10 يدويًا، للقيام بذلك قم بالخطوات التالية خطوة بخطوة.

1- باستخدام مفتاحين Win + R أدخل Windows Run ثم اكتب العبارة التالية “Services.msc” وانقر فوق موافق.

ايقاف تحديثات ويندوز 10

2- ستفتح لك نافذة جديدة للتمرير لأسفل قليلاً لتحديد “Windows Update services” انقر عليه.

ايقاف تحديثات ويندوز 10

3- الآن من علامة التبويب “General”، قم بتغيير خيار “Startup type” من “Manual” إلى “Disabled”. احفظ التغييرات الآن ثم أعد تشغيل الكمبيوتر.

كيفية ايقاف تحديثات ويندوز 10

ملاحظة: لتمكين تحديث ويندوز 10، غيّر إلى الوضع “Automatic” في الخطوة الثالثة لتثبيت التحديثات المنشورة على الكمبيوتر المحمول تلقائيًا.

2- استخدام Metered Connection

إذا كنت تستخدم الوايفي للاتصال بالإنترنت على جهاز الكمبيوتر في الويندوز 10، فيمكنك استخدام خيار يسمى Metered Connection في إعدادات ويندوز 10، وهو مخصص فقط لتنزيل التحديثات وتثبيتها تلقائيًا.

ولكن بشكل عام من خلال ايقاف هذا الخيار، ستتوقف جميع تحديثاتك بطبيعة الحال، كما أن تحديث ويندوز 10 يعد جزءًا من هذه التحديثات، لاستخدام هذه الطريقة قم بتنفيذ الخطوات التالية بالترتيب.

1- توجه إلى إعدادات ويندوز 10 بالضغط في نفس الوقت على مفتاحي Win + i. الآن حدد الشبكة والإنترنت في قائمة الإعدادات.

كيفية ايقاف تحديثات ويندوز 10

2- في النافذة التي تفتح، حدد الوايفي من القائمة الموجودة على اليسار وانقر فوق “Manage known networks”.

كيفية ايقاف تحديثات ويندوز 10

4- الآن قم بتفعيل الخيار “Set as metered connection”.

كيفية ايقاف تحديثات ويندوز 10

في النهاية باستخدام الخيار، سيقتصر اتصالك بالإنترنت على الكمبيوتر المحمول ولن يكون لشركة مايكروسوفت الحق في تنزيل أي تحديثات وتثبيتها.

3- استخدم Group Policy Editor

إذا كنت تستخدم إصدارات Windows 10 Education أو Pro أو Enterprise، فيمكنك استخدام هذه الميزة لإيقاف تحديث ويندوز 10، لكن مستخدمي إصدار ويندوز 10 Home لن يتمكنوا من استخدام هذه الطريقة لايقاف تحديثات ويندوز 10 نهائيا. قبل دراسة الخطوات التالية، تجدر الإشارة إلى أنه في هذه الطريقة، سيستمر تثبيت التحديثات الأمنية تلقائيًا، ولكن بالنسبة للتحديثات الأخرى، سيتم إخطارك بأنها متاحة ويمكنك إزالتها.

1- في لوحة المفاتيح اضغط على مفتاحي Win + R في نفس الوقت وأدخل العبارة “gpedit.msc” في المربع الفارغ وانقر فوق “ok”.

2- حدد “Administrative Templates” من “Computer Configuration”

3- حدد خيار “Windows Update” من “Windows Components”.

4- من الجانب الأيمن من النافذة التي تفتح، حدد “Configure Automatic Updates”.

5- الآن عليك القيام بإجراء في النافذة الجديدة، الأول هو تمكين الخيار “Enabled” ثم تحديد الخيار من المربع الأيسر السفلي، في وضع “Notify for download and auto install”، أخيرًا انقر فوق “Apply” و “Ok”.

6- من قائمة البحث “ابدأ”، حدد على “Windows Update settings”. ثم أعد تشغيل الكمبيوتر لإكمال خطوات تحديث Group policy editor.

7- بعد إعادة تشغيل الويندوز، أدخل الى تحديث الويندوز، والذي ستظهر لك النافذة التالية بالضبط.

ملاحظة: من الآن فصاعدًا، سيعلمك الويندوز بأن التحديثات متاحة، سيكون عليك تحميل التحديثات يدويا.

4- ايقاف كافة التحديثات نهائيا

إذا كنت تبحث عن طريقة لتأجيل جميع تحديثات الويندوز، فلن تضطر دائمًا إلى إغلاق جميع التحديثات وحتى تأجيلها نهائيا. ويتم تثبيت التحديثات بعد الوقت المحدد، لذلك فهذه الطريقة مخصصة أيضًا لتأجيل التحديثات التي لن يتم تثبيتها إلا بعد 35 يومًا من تفعيلها ،اتبع الخطوات أدناه لتفعيل هذه الطريقة.

1- حدد “Update & Security” من قائمة إعدادات الويندوز ثم انقر فوق “Windows Update”. انقر الآن على “Advanced options”.

ايقاف كافة التحديثات ويندوز 10 نهائيا

2- في هذه الخطوة، حدد الخيار “Pause updates”.

طرق ايقاف تحديثات ويندوز 10

بعد إكمال الخطوات المذكورة أعلاه، لن يتلقى نظام الويندوز الخاص بك أي تحديثات حتى وصول اليوم المحدد.

ملخص

هذه كانت جميع الطرق التي من خلالها يمكنك ايقاف تحديثات ويندوز 10 نهائيا ،وكما قلنا سابقا ان هذا من شأنه أن يتسبب ببعض المشاكل على مستوى نظام الويندوز لانك قمت بإقاف التحديثات ومنه إقاف كافة أعمال الصيانة والحماية.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عدد زوار الموقع

جميع الحقوق محفوظة لـ

Misbah Technologie

2020-2024